الماء الفاتر

ماهو الماء الفاتر ؟ الجواب الصحيح

يمكن ان تصادف في بعض المقالات او الفيديوهات، “يمكنك ان تغسل يديك بالماء الفاتر” او “قم بشرب ماء فاتر”. اذن ما معنى الماء الفاتر ؟ ماهو الماء الفاتر ؟

معنى ماء فاتر في معجم اللغة العربية هو : ماء لا بارد ولا ساخن في نفس الوقت (دافئ)

ما هي مادة الماء ؟

الماء ، هي مادة مكونة من العناصر الكيميائية التالية: الهيدروجين والأكسجين، الموجودة في الحالات الغازية والسائلة والصلبة. الماء واحد من أكثر المركبات وفرة وضرورة.
هى سائل لا طعم له وعديم الرائحة، لديه القدرة على حل العديد من المواد الأخرى.
في الواقع ، تعد تعددية استخدام المياه كمذيب أساسية للكائنات الحية. وتعتمد الكائنات الحية على المحاليل المائية، مثل الدم والعصارة الهضمية، للعمليات البيولوجية.

اللون الحقيقي للماء

في الكميات الصغيرة، يظهر الماء عديم اللون ، لكن الماء له لون أزرق أصلي ناجم عن الامتصاص الطفيف للضوء بأطوال موجية حمراء.

على الرغم من أن جزيئات الماء بسيطة في البنية (H2O) ، فإن الخواص الفيزيائية والكيميائية للمركب معقدة للغاية، وليست نموذجية لمعظم المواد الموجودة على الأرض. على سبيل المثال ، على الرغم من أن مشهد مكعبات الثلج العائمة في كوب من الماء المثلج أمر شائع ، إلا أن هذا السلوك غير معتاد بالنسبة للكيمياء.
بالنسبة لكل مركب آخر ، تكون الحالة الصلبة أكثر كثافة من الحالة السائلة ؛ وبالتالي ، فإن المادة الصلبة ستغرق في قاع السائل.

لماذا الثلج يطفوا فوق الماء ولا يغرق ؟

حقيقة أن الثلج يطفو على الماء مهم للغاية في العالم الطبيعي ، لأن الجليد الذي يتشكل في البرك والبحيرات في المناطق الباردة من العالم يعمل كحاجز عازل يحمي الحياة المائية في الأسفل. إذا كان الجليد أكثر كثافة من الماء السائل ، فإن الجليد المتشكل على البركة سوف يغرق ، مما يؤدي إلى تعريض المزيد من المياه إلى درجة الحرارة الباردة. وهكذا ، فإن الأحواض ستجمد في نهاية المطاف ، مما يؤدي إلى قتل جميع أشكال الحياة الموجودة.

(وهذا ان دل على شيء فهو يدل عن عظمة خالقه)

كيف يتنقل الماء ؟

يتواجد الماء كسائل على سطح الأرض في الظروف العادية ، مما يجعله سهلا بالنسبة للنقل ، وكموطن لعدد لا يحصى من النباتات والحيوانات. حقيقة أن الماء يتغير بسهولة إلى بخار (غاز) يسمح بنقله عبر الغلاف الجوي من المحيطات إلى المناطق الداخلية حيث يتكثف ، كالمطر ، يغذي الحياة النباتية والحيوانية.

Post Author: admin

1 thought on “ماهو الماء الفاتر ؟ الجواب الصحيح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *