مدينة-التلال-السبع روما

ماهي مدينة التلال السبع الحقيقية ؟ 4 حروف

العاصمة الإيطالية، روما أو مدينة التلال السبع. تعتبر من أعرق المدن في تاريخ العالم الحديث، كما انها كانت مركز الحكم في الامبراطورية الرومانية قديما، هي المركز الديني للمسيحية الكاثوليكية في العالم، روما هي المدينةالايطالية الاكثر سكانا في ايطاليا، تقع على نهر التيبر في وسط شبه الجزيرة الإيطالية وهي مركز منطقة لاتسيو، يطلق على روما مدينة التلال السبع. تعتبر روما عاصمة لدولتين، و ذلك راجع لكون دولة الفاتيكان تتواجد بها.

لمذا سمية بمدينة التلال السبع ؟

سمية روما بمدينة التلال السبع، لانها بنيت على سبع تلال. و ذلك راجع لتقديس العصور و الاديان القديمة للاماكن المرتفعة، تلال، جبال.. باعتبارها أفضل الأماكن للعبادة و تقديم التضحيات و الولاء للاله الخاصة بهم في ذلك الوقت.

اسماء التلال السبع

بواسطة Original: Renata3Derivative : باسم – Derivative from: this file و CC BY-SA 4.0 و https://commons.wikimedia.org/w/index.php?curid=45613123

1. هضبة إسكيلين

هي هضبة تقع منطقة العاصمة الإيطالية روما .بني الكثير من الأماكن الأثرية والدينية منذ عصر الإمبراطورية الرومانية وحتى وقت متأخر ، ومن أهم الأبنية التي انشئت على الهضبة : الكولوسيوم وايضا شارع النصر وقصر نيرون و بازيليك القديسة مريم الكبرى .

2. هضبة بالاتين

هي الهضبة الوسطى من هضاب روما السَّبع، تعد إحدى أقدم أجزاء مدينة روما القديمة، عاصمة الإمبراطورية الرومانية. تقع الهضبة على ارتفاع 40 متراً فوق المنتدى الروماني القديم، وهي تطل من جهةٍ على المنتدى بينما من الجهة الأخرى على ميدان سيركوس ماكسيموس الأثري لسباقات عربات الخيل.

3. هضبة فيمينال

هضبة فيمينال هي أصغر الهضبات السبع الشهيرة في روما. تشكّل نقطة في شكل الإصبع نحو وسط روما بين هضبة كيرينال إلى الشمال الغربي و هضبة إسكيلين إلى الجنوب الشرقي ، وهي موطن دار الأوبرا ومحطة تيرميناي للسكك الحديدية. يوجد في أعلى هضبة فيمينال قصر فيمينالي الذي يستضيف مقر وزارة الداخلية.

4. هضبة كابيتولين

هضبة كابيتولين واحدة من أشهر وأعلى هضبات روما السبع يوجد فيها معبد كابيتوليوم الذي عبدت فيه آلهة ثالوث كابيتولين

5. هضبة كيرينال

هضبة كيرينال هي واحدة من التلال السبعة في روما، في الشمال الشرقي من وسط المدينة. هو موقع المقر الرسمي لرئيس الدولة الإيطالي، الذي يقيم في قصر كيرينالي، والذي يمتد على مساحة 1.2 مليون قدم مربع.

6. هضبة كايليان

تل كايليان هي أحد الروابي السبع الشهيرة بروما. وكان اسمها قبل ذلك سوبورانا، وكانت أحد الأحياء الأربعة لروما التي قسّمها الملك سرڤيوس توليوس في القرن 6 ق.م. وهي من الأحياء التي تكثر فيها الحوانيت والحانات والمواخير. وقد ولد فيها يوليوس قيصر في عام 100.

7. هضبة أفينتن

(لا توجد معلومات كافية عن هذا التل)

نشأت روما

(مدينة التلال السبع) هناك أدلة أثرية تبين على وجود الإنسان في منطقة روما تعود لما لا يقل عن 14,000 سنة، ولكن طبقة كثيفة من الحطام الأصغر عمرًا بكثير تحجب رأيت مواقع العصرين الحجريين القديم والحديث. الدليل على ان وجود الأدوات الحجرية والأواني الفخارية والأسلحة الحجرية يشهد على ما لا يقل من 10,000 سنة من الوجود البشري.
لك تبقى حكاية تأسيس روما مدينة الهضاب السبعة الاسطورية مائلة للقوة عن تاريخها الفعلي الاقدم.

Post Author: admin

1 thought on “ماهي مدينة التلال السبع الحقيقية ؟ 4 حروف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *