لغة الماندرين

ماهي لغة الماندرين ؟ ولمذا يلجأ أبناء العضماء لتعلمها ؟

لغة الماندرين

لغة الماندرين أو المندرينية. هي اللغة الرسمية المعيار في جمهورية الصين الشعبية، تحتوي لغة المندرين على عدد كبير من اللهجات، يتحدت بها كل من سنغافورة و التايوان، كما أنها تستعمل بكثرة في جنوب غرب و شمال الصين.

حوالي 1.2 مليار نسمة يتكلم اللغة الصينية. والجدير بالكر أنها تتكون من لكنتين مختلفتين “الماندرين” و “الكانتونية”، ولكن تعتبر لغت المندرين الأكثرا توسعا فقرابة مليار نسمة يتكلمون بها و هذا ما يجعل اللغة الصينية مرتبطة بها.

وتعتبر اللغة الصينية (المندرينية)، اللغة الاكثر تكلما فالعالم وهذا راجع، لكثرت سكان جمهورة الصين. و لجوء الناس المتزايد لتعلمها نظرا لتأثرهم بالثقافة الصينية سواء على المستوى الاقتصادي أو الثقافي. الي أدى بدوره لافتتاح عدة معاهد و مؤسسات خاصة لتعلم اللغة الصينية. فما علاقة لغة الماندرين بأطفال و أبناء كبار شخصيات العالم ؟

علاقة كبار شخصيات العالم باللغة المندرينية

إيفانكا ترامب (ابنة الرئيس الأمريكي)
قما الزوجين ايفينكا ترامب و زوجها جاريد كوشنر، باستأجرا أحد المربيات الأطفال التي تتقن لغة المندرين، لتعلمها لأبنائهم الثلاتة. و هذا ما أظهرته ابنتهم الأكبر أرابيلا، حيث قامت البنت الأكبر بأداء أغنية “رأس السنة” بالصينية و لهجة الماندرين في سنة 2017.

مارك زوكربيرغ (مؤسس موقع فايسبوك)
الجدير بالذكر أن مارك زوكربورغ و زوجته بريسيلاتشان، قد تعلما اللغة المندرينية سابقا مع أن الزوجة تتقن اللهجة الكانتونية بطلاقة أيضا. و هذا ما ظهر في أحد المؤتمرات حيت قما بالتحدث بها لمدة 30 دقيقة متواصلة. ولا ننسى أنهم حرصا على تعليمها لابنتهم الغيرة أيضا.

جيف بيزوس (مؤسس موقع أمازون)
جيف بيزوس و زوجته ماكنزي، من البين العائلات التي تحرص على تعليم أطفالها لغة الماندرين. حيث قاما بتعليم أطفالهم الأربعة اللغة الصينية.

الأمير وليام (الثاني على ترتيب العرش البريطاني)
دوق و دوقة كامبريدج، الأمير وليام و زوجته كيم ميدلتون. في أول سنوات حياة ابنهما جورج الذي يبلغ 4 سنوات فقط، قاما الزوجين بتدريسه لغة الماندرين.

ما هو السبب الحقيقي وراء تاترهم بها ؟

هنالك عدة أسباب للتوجه الى تعلم اللغة المندرينية، من بينها العدد الكبير من المتكلمين بها الذي يقارب المليار نسمة حول العالم. زيادتا على ذلك الاكتساح الاقتصادي الذي تقوم به دولة الصين في كافة ربوع العالم، الذي يأدي بدوره الى الولوج للغة الصينية. و لا ننسى أنه من الجانب المعرفي و الثقافي تعلم لغات أخرى، التي ستساعدك في تطوير مستواك اللغوي و هذا ما يبحث عنه الناس المتميزوتن دائما.

Post Author: admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *