الحيوان الوحيد الذي ينام على ظهره

الحيوان الوحيد الذي ينام على ظهره على وجه الأرض

ما هو الحيوان الوحيد الذي ينام على ضهره ؟ هل يوجد حقا حيوان ينام على ظهره ؟ أسئلة يمكن ان يطرحها العديد، لكن الجواب غريب شيئا ما.

يمكن لبعض الحيوانات الثديية و القرة العليا، أن تنام على ظهرها، لكن ليس دائما. و يبقى الجواب الصحيح على هذا السِؤال هو الانسان، نعم الانسان، هو الحيوان الوحيد الذي ينام على ظهره. فمن المعلوم أنّ الإنسان يُصنّف من ضمن مملكة الحيوانات.

لن تصدق كيف تنام بعض الحيوانات !!

الدلفين

الحيوان الوحيد الذي ينام على ظهره

الدلافين تنام بنصف دماغها فقط في وقت واحد. نصف دماغهم يستريح ثم يعود ، في حين أن النصف الآخر من الدماغ يقظ دائما، و هذا ما يمكّن الدلفين من السباحة بأمان ، لكي تكون في حالة تأهب لأي من الحيوانات المفترسة الأخرى، التي تشكل خطراعليه.
طريقة نوم الدلفين هي تشخيص لاحد المواقف التي دائما ما نواجهها في حياتنا : إذا كنت تكافح من أجل النوم وكنت قلقة للغاية في الليل ، فأنت على الأرجح دولفين.

الزرافة

الحيوان الوحيد الذي ينام على ظهره

لا تستريح الزرافة كثيرا. في تنام حوالي 20 دقيقة في اليوم، من أجل تجنب الحيوانات المفترسة، التي تعتبر عنق الزرافة افضل وليمة بالنسبة لها.

الخيل

الحيوان الوحيد الذي ينام على ظهره

الخيول لها صفة فريدة، فهي تستطيع النوم و هي في حالة الوقوف. مما يجعلها دائما مستعدة للهرب، تقوم الخيول عند النوم بقفل اطرافها، و ذلك بتكيف نظامها العضلي الهيكلي مع ذلك، نذكر ان الخيول تستطيع النوم في وضعية الوقوف تقريبا فقط، في النهار او عندما تكون متعرضة لاشعة الشمس. كما انها ليست الحيوان الوحيد الذي يتميز بالنوم واقفا.

الخفاش

الحيوان الوحيد الذي ينام على ظهره

قد تكون هذه الوضعية حركة رياضية، بالنسبة لنا، لكن بالنسبة للخفاش فهذه هي الوضعية المثالية للنوم. تبقى الخفافيش معلقة اثناء فترة النوم بالكامل، فهي تبقيهم بعيدة على الحيوانات المفترسة، كما انها الوضعية المثلى لكي تطير في الوقت المناسب. لا تقلق على الخفافيش من السقط اثناء النوم، فأضافرها صممة لذلك.

الحيوان الوحيد الذي ينام على ظهره

اقرأ ايضا :

ما هو أضخم حيوان في العالم ؟

Post Author: admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *