اقدم نادي عربي

ما هو اقدم نادي عربي ؟

اقدم نادي عربي

ربما نشاهد المباريات يوميًا وننتقل بين شاشات المقاهي، نجلس مع الأصدقاء والعائلة يوميا نشاهد مباريات كرة القدم ولكننا لم نتساءل قط عن تاريخها مع الأندية العربية و من هو اقدم نادي عربي.
كانت هناك عبارة باللغة العربية تقول “قديمك نديمك” وربما رأيناها على بعض المنتجات في الأسواق، هذه العبارة تعني أن القديم دائمًا هو الأفضل برغم عدم اتفاقي مع هذه العبارة إلا أنها تشكل جزئًا من الصحة.

إذًأ دعونا نتعرف سويًا على من هو أقدم نادي عربي.

اقدم نادي عربي لكرة القدم هو النادي الرياضي القسنطيني الجزائري المعروف سابقا باسم شباب قسنطينة. والذي تأسس عام 1898م من قبل سكان المدينة أنفسهم (مدينة قسنطينة).

بدايات النادي :

تأسست جميعة إقبال للرياضة عام 1898 والتي كانت منبثقة عن حركة سياسية محضة فلم يكتب لها الاستمرار بسبب تواجد الاحتلال الفرنسي.
تم حل الجميعة عام 1915 بسبب الهيمنة الفرنسية.
عادت الجمعية لتمارس نشاطها عام 1916 بشكل قانوني وتمت إعادة هيكلتها مرة أخرى.

فترة الحرب العالمية الثانية :

خلال الحرب العالمية الثانية تم تخفيض وتقليل النشاط الكروي ليفسح المجال عام 1942 لأندية جديدة تم إنشائها بما في ذلك نادي سون سوتشي.

فترة حرب التحرير :

بعد اندلاع حرب التحرير الوطنية أصبح النادي مجبرًا وملزمًا بوقف جميع الأنشطة الرياضية. وبالإضافة إلى ذلك، تلقى النادي تهديدات من جميع الاطراف الاستعمارية.

اللقب الوحيد:

توج نادي شباب قسنطينة بلقبه الأول والوحيد عام 1997

نكبة النادي كبرى:

لم يشفع للنادي الاحتفال بتتويجه بلقب البطولة من دخول فترة حرجة كادت تعصف بالنادي بأكمله. وكانت لأسباب غامضة ومجهولة لحد الساعة ليبقى النادي يتخبط في فترة فراغ رهيبة مع تزايد الصراعات الإدارية. ليسقط الفريق في نهاية الموسم إلى (القسم الوطني الثاني).

أفضل مواسم النادي الرياضي القسنطيني :

أحد أفضل المواسم التي مرت على تاريخ الفريق هو العام 2012- 2013. حيث لم يهزم في أول سبع جولات وكذلك الأمر في مرحلة العودة. لم يذق طعم الهزيمة لمدة ستة عشرة أسبوعًا وكان الوحيد الذي أسقط البطل وفاق سطيف في معقله بنتيجة 1-3 (الوفاق لم يضيع ولا نقطة على أرضية ميدانه مند أبريل 2012م).

المناصرين للفريق :

ما إن تذكر شباب قسنطينة إلا ويجب عليك ذكر أنصار الفريق، الذين قد تجاوزت شهرتهم شهرة النادي نفسه.
فبالرغم من أن النادي قد حقق لقب وحيد فقط في تاريخه، إلا أنه يملك قاعدة جماهيرية هيا ربما الأكبر في الجزائر.

Post Author: admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *