اعلى-بحيرة-في-العالم

ما هي أعلى بحيرة في العالم ؟ تقع بين البيرو وبوليفيا |جواب|

ما هي أعلى بحيرة في العالم ؟ هل تقع بين البيرو و بوليفيا ؟ اسئلة قد يطرحها لكثير. لكن الجواب واحد، اسم اعلى بحيرة بالعالم مكون من 8 حروف وهو تيتيكاكا. بحيرة تقع بين البيرو وبوليفيا.

من السهل التعرف على بحيرة تيتيكاكا من صورها الفاتنة فقط : السماء الزرقاء العميقة التي تحاكي لون المياه الزرقاء اسفلها، و كميات القصب الاصفر بجوانبها، التي تستخدم في بناء القوار التقلدية والمنازل العائمة على البحيرة. تمتد بحيرة تيتيكاكا عبر جبال الأنديز، بين البيرو و بوليفيا. و تعتبر اعلى بحيرة في العالم عن سطح البحر. كما انها تعتبر، أكبر بحيرة (من حيث الحجم) في أمريكا الجنوبية. وهذا ما يجعلها وجهة مميزة أكثر من اي مكان اخر.ومن المؤكد أنه زيارتك لهذه البحيرة ، التي تدعى “مسقط رأس الإنكا” ، ستتمتع بالطبيعة المذهلة ، و المحات عن كيفية حياة السكان الأصليين المحليين ، أطلال الإنكا التي لا تزال تحكي قصة آسرة فريدة في المنطقة.

حقائق عن اعلى بحير في العالم

1. سبب التسمية

تعتقد المجتمعات المحلية أن شكل البحيرة عبارة عن بوما تصطاد الأرانب. فإن اسم Titicaca تيتيكاكا يأتي من كلمة “Titi Kharqa” بمعنى “صخرة البوما” في أيمارا (وهي لغة محلية محلية).

2. العمق و عدد الانهار

أكثر من 25 نهراً منها الجليدية تصب في بحيرة تيتيكاكا ، ولكن هناك نهر واحد ياخد منها. هو نهر ديساغاديرو ، ويستنزف فقط 5 ٪ من المياه الواردة (95 ٪ الأخرى تضيع من خلال التبخر).

يبلغ عمق أعمق جزء من بحيرة تيتيكاكا 1000 قدم ، وتقع أعلى نقطة على البحيرة في جزيرة ديل سول على ارتفاع 13400 قدم فوق مستوى سطح البحر.

3. علاقة البحييرة بالالهة القديمة

تسمى بحيرة تيتيكاكا “مسقط رأس الإنكا”، و “مسقط رأس الشمس”. وتقول أساطير الإنكا إن ملك الإنكا الأول (مانكو كاباك)، ولد في بحيرة تيتيكاكا.
خلق الآلهة في وقت لاحق زوجة له وأنشؤا قبيلة في وقت لاحق ازدهرت في إمبراطورية الإنكا، مما يجعل بحيرة تيتيكاكا “مهد الأنكا”. تحكي أسطورة إنكان القديمة أيضا قصة ان الالهة فيراكوشا الخروج خرجت من البحيرة وخلق الشمس والنجوم ، وأول الناس.

شاهد أيضا :

الحيوان الوحيد الذي ينام على ظهره على وجه الأرض

ماهي مدينة التلال السبع الحقيقية ؟ 4 حروف

اكبر حيوان في العالم – وفقًا لمنظمة الحياة البرية العالمية 2019

Post Author: admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *